تحميل لعبة Monopoly 2016 الإصدار الحديث للويندوز مجاناُ


لعبة Monopoly أو ما تسمى باللغة العربية "لعبة الإحتكار"، هي واحدة من  ألعاب إدارة العقارات والتي تتكون من 2-8 لاعبين، والذي يكون فيها هدف اللاعب هو الوفاء بالتزاماته المالية في حين اضطر المعارضين إلى الإفلاس عن طريق شراء وتطوير قطع من الممتلكات.



وينقسم كل جانب من لوحة اللعبة إلى 10 مستطيلات صغيرة تمثل ممتلكات معينة وسكك حديدية ومرافق وسجون ومحطات بترول والعديد من الأماكن والأحداث.  في بداية اللعبة، يعطى كل لاعب مبلغ ثابت من المال، ثم يتحرك اللاعبين حول لوحة اللعبة وفقا لرمي زوج من الزهر "حجر النرد"، أي لاعب يحط ويتمركز على إحدى الممتلكات الغير مملوكة يمكنه شراءها، حيث يمكنه شراء المنازل التي تكون باللون الأخضر أو الفنادق الملونة باللون الأحمر، حيث يكون سعر وثمن الفندق أعلى وأغلى من المنزل، وكلما سقط أحد الأشخاص في منطقة من المناطق التي تملكها، فإنك سوف تحصل وتربح من المال بقدر ما يوجد في هذه المنطقة من منازل وفنادق قمت أنت بوضعها، حيث يتم احتساب نسبة معنية لكل بيت أو فندق، وهذه من السمات والأهداف الأساسية في اللعبة.

خطوات لعبة المونوبولي:

تحديد لاعب واحد ليكون هو الصراف.

يجب أن يكون هذا اللاعب مسؤولا عن جميع الأموال والممتلكات والمنازل والفنادق التي لا تزال تابعة للبنك، ويمكن للمصرفي أن يكون إحدى اللاعبين، ولكن يجب أن تبقى أمواله بمعزلة ومنفصلة عن أموال البنك.

اختيار الرمز/المؤشر

يجب على كل لاعب الحصول على محرك/مؤشر لكي يمثل نفسه أثناء سيره حول لوحة اللعبة.

يبدأ اللاعب وبحوزته 1500$

عند بداية اللعبة يتم تقسم مبلغ من المال والذي يساوي 1500$ لكل لاعب والذي يتم أخذه من البنك، حيث يجب أن يكون هذا المبلغ متعدد العملات والمقسم على النحو التالي:


  • ورقتان من فئة $500,
  • ورقتان من فئة $100,
  • ورقتان من  $50,
  • ستة أوراق من فئة $20,
  • خمسة أوراق من فئة $10,
  • خمسة أوراق من فئة $5
  • خمسة أوراق من فئة $1.


يتم إلقاء حجر النرد من كل لاعب لتحديد من الذي يبدأ أولاً.

حيث من يحصل على أكبر رقم من مجموع قطعتي النرد يبدأ من خلال التحرك باتجاه عقارب الساعة حول لوحة اللعبة.

هذه مجرد خطوات بسيطة توضيحية لكيفية البدء في اللعبة، ولكن هناك الكثير من الخطوات التي سوف نتركك تتعرف عليها فيما بعد من خلال تجربتك لهذه اللعبة الرائعة التي تعتبر من أكثر الألعاب المسلية على الإطلاق.


______________
تحميل لعبة المونوبولي، تنزيل لعبة الطاولة، لعبة الإحتكار، داونلود monoply، الإصدار الأخير من monoply، شرح لعبة مونوبولي، لعبة البنك وشراء العقارات، النسخة العربية من لعبة monoply 2016، استخدام لعبة مونوبولي، ماي ايجي، فري داونلود، سوفت وير، ألعاب كمبيوتر




1 التعليقات :

Write التعليقات